التقرير الأمريكي حول الاتجار بالبشر في اليمن - المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر

التقرير الأمريكي حول الاتجار بالبشر في اليمن


 

الاتجار بالبشر في اليمن
اليمن هو بلد المنشأ للأطفال، ومعظمهم أولاد، تم الاتجار بهم للتسول القسري والسخرة غير الماهرة، أو البيع في الشوارع .

يتم الاتجار بالأطفال اليمنيين عبر الحدود الشمالية إلى المملكة العربية السعودية أو إلى مدينتي عدن اليمنيو وصنعاء للعمل القسري، في المقام الأول والمتسولين.

تقديرات غير مؤكدة تشير إلى أنه يتم الاتجار بهم 10 أطفال يمنيين إلى المملكة العربية السعودية في اليوم الواحد، وفقا لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل. وقد يستخدم بعض هؤلاء الأطفال للاستغلال الجنسي في العبور أو لدى وصولهم إلى المملكة العربية السعودية.

وإلى حد أقل، كما أن اليمن بلد مصدر للاتجار بالنساء والفتيات داخليا، وربما إلى المملكة العربية السعودية لغرض الاستغلال الجنسي التجاري، فضلا عن بلد المقصد الممكن للمرأة من إثيوبيا وإريتريا والصومال والفلبين.

يتم الاتجار الفتيات اليمنيات داخل البلد لأغراض الاستغلال الجنسي لأغراض تجارية؛ دراسة واحدة من قبل منظمة العمل الدولية والبرنامج الدولي للقضاء يدل على استغلال الفتيات (لا تتجاوز أعمارهم 15-عاما) لتجارة الجنس في الكازينوهات والفنادق والحانات في محافظات المحويت وعدن وتعز . وبالإضافة إلى ذلك، وأطفال الشوارع هم عرضة للاستغلال الجنسي لأغراض تجارية.

الحكومة اليمنية لا تمتثل امتثالا تاما للمعايير الدنيا للقضاء على الاتجار بالبشر، إلا أنها تبذل جهودا كبيرة للقيام بذلك.

افتتح اليمن ملجأ للأطفال الضحايا في صنعاء، واستمر في توفير الحماية والخدمات لضحايا إعادة الإدماج إلى الوطن من المملكة العربية السعودية. ومع ذلك، أفاد اليمن القناعات أقل الاتجار هذا العام، والإبلاغ عن أي جهودا كبيرة للتصدي للاتجار لأغراض الاستغلال الجنسي التجاري
 

مقاضاة
والحكومة اليمنية لم تحسن جهودها لمعاقبة جرائم الاتجار خلال الفترة المشمولة بالتقرير. المادة 248 من قانون العقوبات تنص على عقوبة بالسجن لمدة 10 سنوات لكل من "تشتري وتبيع أو تعطي كهدية، أو صفقات في البشر، ولمن يجلب إلى البلاد أو يصدر منها إنسانا بقصد الاستفادة منه. "هذه العقوبة المقررة والتي تتناسب مع الجرائم الخطيرة الأخرى لل، مثل الاغتصاب.


المادة 161 من اليمن لحقوق الطفل على وجه التحديد قانون يجرم بغاء الأطفال. على الرغم من توافر هذه القوانين، وذكرت اليمن سوى 14 الاعتقالات والإدانات الستة الاتجار عمالة الأطفال. إلا أن الحكومة لم تقدم معلومات بشأن الأحكام المسندة إلى التجار المدانين. إلا أن الحكومة لم يقدم جهود إنفاذ القانون ضد الاتجار لأغراض الاستغلال الجنسي التجاري. وعلاوة على ذلك، على الرغم من دلائل على تورط المسؤولين الحكوميين في الاتجار، لم اليمن لا يحاكم أي تواطؤ المسؤولين عن مثل هذه.


حماية
قدمت اليمن تقدما محدودا في حماية ضحايا الاتجار خلال العام الماضي. في يوليو 2007، قدمت الحكومة اليمنية 80 ضابطا الشرطة النسائية مع التدريب على كيفية التعامل مع الأطفال المتاجر بهم. فتحت ملجأ في صنعاء في فبراير شباط لاستقبال الأطفال المتاجر بهم العائدين من المملكة العربية السعودية، وهذا المأوى والحماية 10 صبيان منذ افتتاحه.

الحكومة كما تلقى الأطفال في مركز 622 وروده، خلال الفترة المشمولة بالتقرير، تزويد الأطفال الضحايا إلى الوطن من المملكة العربية السعودية مع الخدمات الاجتماعية والرعاية الطبية والخدمات محدودة الأسرة الخيال لم الشمل.


ومع ذلك، فإن الحكومة لا تزال تفتقر إلى الخدمات الحماية لضحايا الاتجار بالجنس. إلا أن الحكومة لم تستخدم إجراءات استباقية لتحديد ضحايا الاتجار بالجنس بين الفئات المعرضة للخطر، ونتيجة ل، ألقي القبض على الضحايا، بمن فيهم القصر، وسجن لجرائم ارتكبت نتيجة للاتجار بهم، مثل الدعارة. يمكن للحكومة تشجيع الأطفال الضحايا على المساعدة في التحقيقات ضد المتاجرين بهم، ولكنه لا يقدم بدائل قانونية لإزالة البلدان التي تواجه صعوبات أو الانتقام.


منع
قدمت اليمن تقدم متواضع في منع الاتجار بالأشخاص خلال الفترة المشمولة بالتقرير. أنتجت الحكومة لمكافحة الاتجار حملة توعية عامة لمكافحة الاتجار عمالة الأطفال.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن وزارة حقوق الإنسان وزعت نشرات عن خطر الاتجار بالأطفال بالتعاون مع اليونيسيف، وتوفير الدعم اللوجستي لهذا المشروع.


إلا أن الحكومة لم تتخذ أي تدابير المعروفة خلال الفترة المشمولة بالتقرير للحد من الطلب على أعمال الجنس التجاري. الحكومة أيضا لم تبذل أي جهود التوعية العامة التي تستهدف المواطنين أن السفر إلى وجهات معروفة الطفل السياحة الجنسية في الخارج. اليمن لم تصادق الأمم المتحدة لعام 2000 TIP البروتوكول

 


ارسل هذا الموضوع الى صديق
اسمك :
ايميلك :
ايميل صديقك
ملاحظات :

معلومات تهمك

الجمهورية اليمنية

الجمهورية اليمنية إحدى البلاد الآسيوية، والتي تقع إلى الجنوب من شبه الجزيرة العربية، وبالنظر إلى اسم اليمن نجد أن عدد من الباحثين أرجعه لعدد من الأصول، فعرفه الجغرافيون القدماء باسم "العربية ا
... قراءة المزيد

ما هو الاتجار بالبشر؟!

  الاتجار بالبشر هو الاتجار غير المشروع بالبشر لأغراض الاستغلال الجنسي التجاري أو العبودية الإنجابية، والعمل القسري، أو نموذج في العصر الحديث للرق اعتمد بروتوكول منع وقمع ومعاقبة الاتج
... قراءة المزيد

للابلاغ عن حالات الاتجار

للإبلاغ عن حالات الاتجار بالبشر اضغط على الرابط التالي:..

أبلغنا

دعم المنظمة

للإبلاغ عن حالات الاتجار بالبشر اضغط على الرابط التالي:..

ادعــمــنــا

اتبعنا على الفيس بوك وتويتر