المنظمة تقدم معلومات للاجهزه الامنية تمكنها من ضبط شبكه بالاتجار بالاعضاء البشرية - المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر

المنظمة تقدم معلومات للاجهزه الامنية تمكنها من ضبط شبكه بالاتجار بالاعضاء البشرية


تشيد المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر بالأجهزة الأمنية لتفاعلها مع البلاغ المقدم من المنظمة والذي أسهم في القبض على أربعة أعضاء في عصابة للاتجار بالبشر إحباط سفر أثنين من الضحايا الى مصر .

وكان العميد علي الجمرة نائب مدير عام البحث الجنائي وبعد تسلم البلاغ المقدم من المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر قد وجه بتشكيل فريق برئاسة العقيد زكريا البعداني للتحري وجمع الاستدلالات والضبط بالتنسيق مع نيابة البحث والبحث الجنائي وجهاز الأمن القومي في مطار صنعاء , وقد تمكن الفريق رصد تحركات أعضاء تلك الشبكة وجمع المعلومات حولها والتأكد ان إمراة تدعى ( فاطمة . أ ) هي من تدير تلك الشبكة التي تقوم باستدراج الضحايا وإرسالهم إلى جمهورية مصر العربية .
وقد تمكنت الاجهزة الامنية من ضبط اثنين من الضحايا بمطار صنعاء اثناء محاولتهما السفر الى القاهرة , وكذا القبض على اربعة من أفراد العصابة وهم ( علي .أ.أ ) و (علي .ز.أ ) و( احمد . م .أ ) وسائق السيارة , فيما لايزال البحث جاري عن عن المرأة التي تدير تلك الشبكة والتي تشير المعلومات انها تقوم بالتعامل مع شبكة اخرى للاتجار بالاعضاء البشرية في مصر وبالتعاون مع مستشفى القاهرة وادي النيل , وانه يساعد هذه المرأة اصحاب سوابق في هذه المجال.
وتبين من خلال التحقيقات ان هناك عدد من الضحايا متواجدون حاليا في مصر تم تسفيرهم عبر هذه الشبكة .
وان المنظمة اذ تدين وتستنكر هذة الجريمة فانها تطالب في ذات الوقت باتخاذ إجراءات ت شركة مصر للطيران والتي تبين انها تتعامل مع الشبكة وتقوم بنقل الضحايا تقديم التسهيلات لاعضاء الشبكة في مصر.
وتناشد المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر النائب العام المصري ووحدة مكافحة الاتجار بالبشر في جمهورية مصر العربية باتخاذ إجراءات ضد مستشفى القاهرة وادي النيل بحدائق القبة لما تمارسها من جريمة من خلال الجراح الدكتور حازم وأيمن فكري والسماسرة العاملين لديهم المدعو محمود زكي وابو ثائر وآخرين وذلك لتورطهم بنزع أعضاء بشرية ( كلى ) لحوالي خمسمائة ضحية من اليمنيين بالإضافة الى ضحايا كثر من جنسيات أخرى.


ارسل هذا الموضوع الى صديق
اسمك :
ايميلك :
ايميل صديقك
ملاحظات :

معلومات تهمك

الجمهورية اليمنية

الجمهورية اليمنية إحدى البلاد الآسيوية، والتي تقع إلى الجنوب من شبه الجزيرة العربية، وبالنظر إلى اسم اليمن نجد أن عدد من الباحثين أرجعه لعدد من الأصول، فعرفه الجغرافيون القدماء باسم "العربية ا
... قراءة المزيد

ما هو الاتجار بالبشر؟!

  الاتجار بالبشر هو الاتجار غير المشروع بالبشر لأغراض الاستغلال الجنسي التجاري أو العبودية الإنجابية، والعمل القسري، أو نموذج في العصر الحديث للرق اعتمد بروتوكول منع وقمع ومعاقبة الاتج
... قراءة المزيد

للابلاغ عن حالات الاتجار

للإبلاغ عن حالات الاتجار بالبشر اضغط على الرابط التالي:..

أبلغنا

دعم المنظمة

للإبلاغ عن حالات الاتجار بالبشر اضغط على الرابط التالي:..

ادعــمــنــا

اتبعنا على الفيس بوك وتويتر